- أهم الأخبارمنوعات

بعد أكثر من 6 أيام تحت أعماق البحر الأحمر.. غواص مصري يدخل موسوعة جينيس العالمية

بعد ستة أيام ونحو ساعتين خرج الغواص المصري “صدام الكيلاني” 32 عاما من أعماق مياه البحر الأحمر  بجنوب سيناء، وسط احتفالات صاخبة، بعد تخطي الرقم القياسي لأطول فترة غوص في العالم المُسجلة في موسوعة “غينيس” العالمية للأرقام القياسية.

ورغم الإرهاق الشديد بدت السعادة على وجه الغواص المصري بينما يلتف حوله عشرات من الغواصين وأهالي مدينة “دهب” لمشاركته اللحظة النادرة، وفقا لموقع “سكاي نيوز عربية”.

وقال الكيلاني: “أشعر بالفخر لكسر الرقم القياسي لأطول (غطسة) في العالم، أردت تحقيق نصر جديد لمصر في عالم الغوص وتكللت جهودي بالنجاح بدعم من زملائي” يذكرها “الكيلاني” فور وصوله إلى الشاطيء، قبل أن يتجه إلى فندق قريب للحصول على راحة لازمة.

وطلب “الكيلاني” قبل الخروج من المياه حصوله على العلم المصري، وفقا لمدربه، إذ أمسكه جيدًا بكلتاه يديه رافعًا إياه عاليًا، وظل مبقيًا عليه حول جسده أثناء التحرك من شاطئ “دهب” حتى وصوله إلى الفندق.

وكان غواص تركي قد سجل في موسوعة “غينيس” أطول فترة غوص في المياه المفتوحة بعد أن قضى 142 ساعة و42 دقيقة عام 2018، ولم يتمكن الغواصون بالعالم من تخطي الرقم لكن “صدام” نجح في ذلك أخيرًا.

 

 

اترك تعليقاً
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى