- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار ومتابعات

بالصور.. الرئيس هادي وخالد بن سلمان يبحثان سبل تسريع تنفيذ اتفاق الرياض

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي، مساء الأربعاء، نائب وزير الدفاع في السعودية، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وخلال اللقاء، جرى بحث تطورات الأوضاع والمستجدات على الساحة اليمنية في مختلف الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية، وكذا بحث السبل الكفيلة بتنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريع تنفيذ الاتفاق.

وفي بداية اللقاء، رحب الرئيس بالأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، مؤكدا على عمق العلاقات الأخوية المميزة بين البلدين والمصير المشترك للشعبين الشقيقين، معربا عن الشكر والتقدير لقيادة المملكة على ما توليه من عناية واهتمام باليمن ودعم لحكومته الشرعية والشعب اليمني.

وقال: لقد جسدت المملكة العربية السعودية أصالة التعاون وصدق الإخاء المبني على وأحدية المصير والهدف المشترك وذلك ما تجلى في وقوفها الدائم إلى جانب الشعب اليمني وتقديم التضحيات والدماء لنصرته وعزته وإعادة أمنه واستقراره.

وحمل الرئيس، صاحب السمو نقل تحياته وامتنانه لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

ولفت إلى التوافق الاستراتيجي الدائم بين اليمن والمملكة تجاه القضايا المصيرية في مواجهة التمدد الإيراني ودعم اليمن وشرعيته ووحدته وأمنه واستقراره.

 

من جانبه، نقل  الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع للرئيس تحيات أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان.

وجدد موقف المملكة الثابت والداعم لليمن وشرعيتها الدستورية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، حتى يعم الأمن والسلام والاستقرار ربوعه وفقاً لمرجعيات السلام المتعارف عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

كما أشاد بحكمة الرئيس وحرصه على الحوار لمعالجة القضايا في مختلف المحطات، مؤكدا أن أمن اليمن واستقراره جزءً لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة والخليج، مجدداً موقف المملكة الدائم في دعم الشرعية لمواجهة انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره وللمضي قدمًا في تنفيذ استحقاقات اتفاق الرياض.

حضر اللقاء، مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن، السفير محمد بن سعيد آل جابر، ومدير مكتبه، نائب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.

اترك تعليقاً
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى