- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار ومتابعات

الكشف عن حصيلة مخيفة لضحايا السيول بصنعاء .. تعرف عليها

في أنباء محزنة، أعلنت مصلحة الدفاع المدني التابعة لداخلية الحوثيين، تعن سجيل 70 حالة وفاة، وتهدم 462 منزلاً جراء سيول الأمطار التي شهدها عدة محافظات خلال الأيام الماضية.

وأوضحت المصلحة في مؤتمر صحفي عقدته بصنعاء، إن 49 حالة وفاة كان سببها الغرق، و10 وفيات نتيجة تهدم منازل و11 حالة وفاة نتيجة تهدم الصخور، و13 إصابة موزعة على طفيفة ومتوسطة وبليغة، وفق وكالة (سبأ) التابعة للجاعة.

وأضافت أن 462 منزلاً تهدمت، فيما حدث 162 انهياراً صخرياً، وغرقت 126 آلية، وانهار سد، ونفقت 36 رأس من الثروة الحيوانية، كما جرفت السيول 56 كيلو متر مربع من الأراضي الزراعية، في حين ما تزال ست مناطق معرضة للانهيار.

وندّدت المصلحة بتجاهل المنظمات المحلية والدولية للأضرار التي خلّفتها السيول، وهو ما تسبب في تفاقم حجم الأضرار بأمانة العاصمة والمحافظات، مطالبة بإيجاد الحلول العاجلة التي تمكنها من القيام بمهامها.

وكانت وزارة الصحة التابعة للجماعة أعلنت ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 131 قتيلا و124 مصاباً وتهدم 106 من المنازل والمنشآت الخاصة والعامة حتى 7 أغسطس الجاري.

وأدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدة محافظات يمنية مؤخراً إلى وفاة وإصابة عشرات المواطنين، وتضرر مئات المنازل والممتلكات.

اترك تعليقاً
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى