- أهم الأخبار

القوات المسلحة تفاجئ الحوثيين وتقتحم معقلهم الرئيسي (صعدة)

بدأت قوات الشرعية من الجيش والمقاومة عملية عسكرية واسعة في معقل الحوثيين الرئيس بمحافظة صعدة «شمال اليمن»، واجتاحت وحدات عسكرية من الجيش الوطني والمقاومة بمساندة قوات التحالف منطقة «الصفراء» أقصى شمال صعدة بهدف تحريرها والتوجه نحو مناطق أخرى من المحافظة التي تعد معقل زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي.

وفاجأت قوات الشرعية اليمنية الحوثيين ببدء عملياتها العسكرية لتحرير صعدة التي تعد رمزاً ومعقلاً رئيساً للانقلابيين، وجاءت بعد أيام قليلة من عمليات مماثلة شنتها قوات الشرعية على مواقع عسكرية للميليشيات في المديرية.

وذكر المركز الإعلامي للمقاومة في اليمن، أن قوات الجيش والمقاومة قامت بتحركات مكثفة بالقرب من صعدة أثارت مخاوف الميليشيات رافقتها أنباء عن تأهب الشرعية لشن عملية واسعة في المحافظة، بهدف تحريرها، قبل أن تبدأ عمليات عسكرية في مديرية الصفراء، ما أسفر عن مصرع وجرح عدد من عناصر الميليشيات.

وواصلت مقاتلات التحالف غاراتها على مواقع وتجمعات الميليشيات في مناطق عدة بصعدة، مستهدفة بست غارات معسكر كهلان في ضواحي المدينة، وقصفت مناطق «الشوارق وبني معين والنظير» بمديرية رازح، و«المتجرف والرماديات البة وخلب» بمديرية الظاهر، ومعسكر البقع في مديرية كتاف، ومنطقة بركان في رازح، ومناطق عدة في باقم، ومنطقة «الحمزات» في سحار.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى