- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار محلية

السلطة المحلية بمأرب تكرم المنظمات الفاعلة في المجال الانساني بالمحافظة

كرمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب،اليوم، شركاء العمل الإنساني من منظمات ومؤسسات دولية ومحلية فاعلة في المحافظة لتميزها في الأداء والتي بلغت 31 جمعية ومؤسسة بهدف خلق مزيد من الأداء والتميز في المجال الإساني والحقوقي.

وفي الحفل التكريمي الاول الذي نظمه مكتب الشئون الاجتماعية والعمل، ثمن وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح الجهود التي بذلتها منظمات ومؤسسات العمل الانساني خلال الفترة الماضية، من اجل تخفيف المعاناة على المواطنين في المحافظة سواء المجتمع المضيف او النازحين الذين شردتهم مليشيا الحوثي الانقلابية من منازلهم وقراهم ومدنهم..مشددا على اهمية الارتقاء بالشراكة الانسانية بين السلطة المحلية والمنظمات العاملة في هذا المجال بشقيه الخدمي والحقوقي.

واشاد بالمنظمات الاممية الدولية التي بادرت الى فتح مكاتب لها في المحافظة وفي مقدمتها المنظمة الدولية للهجرة، ومنظمة اطباء بلا حدود، وصندوق الامم المتحدة للسكان.. مطالبا بقية المنظمات لنقل مقراتها من العاصمة صنعاء الى احدى المحافظات المحررة..مؤكدا ان السلطة المحلية بمأرب ستواصل تعزيز الشراكة البناءة والتعاون مع شركاء العمل الانساني وستقدم كافة التسهيلات لاداء اعمالها بما يحقق تكاتف الجهود الدولية والمحلية من اجل تخفيف الاعباء على المواطنين سواء النازحين او المجتمع المضيف في ظل الظروف المعيشية الصعبة والتي تزداد صعوبة للمواطنين جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية.

من جانبه دعا مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل في المحافظة حسن الشبواني المنظمات الدولية العاملة في المجال الانساني بالعدالة والانصاف في تدخلاتها الانسانية وفق الاحتياجات الفعلية بين المناطق الخاضعة لمليشيا الانقلاب والمناطق المحررة ، والابتعاد عن الاملاءات التي تفرضها مليشيا الحوثي الانقلابية.

وفي كلمة عن منظمات المجتمع المدني المكرمة ،اكدت رئيسة منظمة فتيات مأرب انتصار القاضي على ان هذا التكريم يعد حافزا ودافعا هاما لكافة المنظمات بمختلف اختصاصاتها ومجالات عملها لتقديم المزيد من العطاء والعمل والمساهمة الفاعلة في عملية التنمية بالمحافظة الى جانب ترسيخ مفاهيم وقيم العمل المدني الانساني ونوعية الخدمات والاعمال التي تقدم للمستفيدين في حياة عنوانها “السلام والنماء والعيش الكريم”

اترك تعليقاً
الوسوم
شاهد المزيد

أخبار ذات صلة

إغلاق