- أخبار عاجلة- أهم الأخباريمنيون في الخارج

السفارة اليمنية بالمغرب تحتفل بالعيد الـ 58 لثورة 26 سبتمبر

احتفلت سفارة الجمهورية اليمنية في العاصمة المغربية الرباط اليوم بالعيد الثامن والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر.

وفي الاحتفال الذي شارك فيه أعضاء السفارة اليمنية في المغرب ومنتسبو السفارة بدأ البرنامج بالنشيد الوطني للجمهورية اليمنية.

ورفع السفير عزالدين الاصبحي سفير بلادنا لدى المغرب اسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وإلى كافة أبناء الشعب اليمني العظيم وجنود وضباط الجيش الوطني وأفراد الأمن في كل موقع يمني يدافعون به عن اليمن ونظامه الجمهورية وثورته الخالدة سبتمبر و أكتوبر خالص تقدير أبناء اليمن في المغرب.

وقال السفير الاصبحي إن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة لم تكن مجرد حركة لتغيير نظام الحكم البائد ولكنها ثورة كرامة و إعادة اعتبار للتاريخ اليمني اعادة لليمن القه ومجده وأن مبادئ الثورة رسخت السلم والعدالة وإلغاء الفوارق بين الطبقات والغت كل أنواع التمييز العنصري البغيض وستبقى مباديء ثورة السادس والعشرين من سبتمبر صمام الأمان لليمن وكل الجزيرة العربية كونها ثورة شعب من أجل السلام والعدل والمساواة وترسيخ الاستقرار الوطني والإقليمي.

وأكد السفير عز الدين الاصبحي في كلمته بالمناسبة على دور الشباب والنساء باليمن الذين يقفون اليوم في كل خندق لاستعادة مؤسسات الدولة الشرعية وإنهاء انقلاب ميليشيا الحوثي التي تحاول ان تختطف الوطن اليمني وتعمد على تمزيق نسيجه الاجتماعي.

ولكن ذلك لن يتم لصمود الشعب ووعيه الذي يعيد لثورة السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر القها ويبني على اسسها اليمن الأتحادي القائم على أسس المساوة والعدل.

وألقيت في الحفل الذي بث على منصات التواصل الاجتماعي وباستخدام تقنية الاتصال المرئي كلمات عن أبناء الجالية اليمنية في المغرب لكل من عبد الرحمن الجشاعه ومريم سيف عن أبناء اليمن الذين بقوا في المغرب منذ عقود مثالا للتعاون الأخوي والاندماج الاجتماعي، كما تخلل الحفل فقرات متنوعه من الأشعار الوطنية و الاغاني ومناظر من اليمن.

اترك تعليقاً
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى