- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار ومتابعات

الرئيس هادي يوجه بمضاعفة الجهود وتعزيز العمل الوطني لمواجهة التحديات

وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بمضاعفة وتكاتف جهود الجميع وتعزيز العمل الوطني للمضي قدما في مواجهة التحديات والتخفيف من معاناة المواطنين، واستعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب.

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين اجراهما بنائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، الأحد، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

وأطلع الرئيس من نائبه على مجمل التطورات على الساحة الوطنية، ومستجدات الأوضاع العامة في المحافظات المحررة وبمقدمتها جهود تحقيق وتعزيز الأمن والاستقرار والانتصارات المحققة على مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا في مختلف جبهات القتال ولا سيّما محافظة مأرب.

وفي اتصال مماثل لرئيس الحكومة، معين عبدالملك، حث رئيس الجمهورية، الحكومة على بذل مزيد من العمل وتظافر الجهود بين الحكومة والمجتمع لتحقيق التطلعات المأمولة.

واطلع الرئيس، من رئيس الوزراء على الجهود الحكومية في تخفيف معاناة المواطنين لاسيّما الاقتصادية والخدمية، والإجراءات التي تم اتخاذها من أجل مواجهة انهيار العملة المحلية ودعم الحكومة لجهود البنك المركزي اليمني في ضبط أسعار الصرف والارتفاعات غير المبررة والعمل على ضبط محلات الصرافة المخالفة والحد من المضاربات، وتعزيز الإيرادات العامة، وكذا توجيه دعوة للدول الشقيقة والصديقة لتقديم دعم عاجل لإنقاذ الاقتصاد الوطني اليمني.

وشدد رئيس الجمهورية، على ضرورة وأهمية تماسك كافة القوى الوطنية وتوحيد مسارها لمواجهة التحديات المختلفة وفقا للإمكانيات المتاحة للعمل على إيجاد الحلول والمعالجات الكفيلة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية وانعكاس آثارها على صعيد الحياة المعيشية اليومية للمواطن وتوحيد الجهود لمواجهة قوى التمرد والانقلاب.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى