- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار ومتابعات

الرئيس هادي ينعى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر

نعى رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، المغفور له بإذن الله، لشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

وقال بيان النعي الصادر عن رئاسة الجمهورية، “ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – أمير دولة الكويت – رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، والذى انتقل إلى رحمة الله تعالى، بعد حياة حافلة بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها”.

وأكد بيان النعي أن الأمتين العربية والإسلامية فقدت برحيل الشيخ صباح الأحمد زعيمًا عظيمًا من طراز فريد كانت بصماته بارزة فى نهضة الكويت والأمتين العربية والإسلامية.. منوهاً بجهوده في تقريب وجهات النظر بين الأشقاء والعمل دائماً على تقوية البنيان العربي وتعزيز تماسكه.

وأشار البيان إلى الأدوار العظيمة للفقيد رحمه الله، في دعم اليمن في مختلف المجالات والظروف، وخاصة خلال الأزمة الإنسانية الحالية، وجهوده في سبيل تحقيق السلام وإنهاء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الإنقلايبة.

وثمن مواقف أمير الكويت الأخوية الصادقة إلى جانب اليمن وشعبه في مختلف المراحل والظروف في السراء والضراء، لافتا إلى ما قدمته الكويت لليمن في ظل قيادة أميرها الراحل وكل أفراد الأسرة الحاكمة لليمن من منطلق عروبي أخوي وإنساني نبيل.

وعبر الرئيس عبدربه منصور هادي، من خلال بيان النعي باسم رئاسة الجمهورية وحكومة وشعب اليمن، إلى الأسرة الحاكمة والشعب الكويتي الشقيق بوفاة أمير دولة الكويت،  الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح، أمير الإنسانية الراحل عن خالص العزاء والمواساة بهذا المصاب الجلل، سائلاً المولى -عز وجل – أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وشعب الكويت والأمتين العربية والإسلامية الصبر والسلوان.

اترك تعليقاً
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى