- أخبار عاجلة- أهم الأخباريمنيون في الخارج

الرئيس هادي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات التصعيد الإيراني في المنطقة

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، كريستوفر هنزل.

وجرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها مايتصل بالأوضاع في اليمن والمستجدات والتطورات في المنطقة إثر التصعيد الإيراني وضربها للقواعد الأمريكية في العراق.

وأكد الرئيس، عمق العلاقات المتينة والمتطورة بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات من خلال الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مواجهة التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة ومحاربة التطرف والإرهاب.

كما أكد رئيس الجمهورية تطلعه لتحقيق السلام والأمن والاستقرار الشامل في ربوع اليمن بدعم ومساندة الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي والأشقاء في دول التحالف العربي.

من جانبه، أكد السفير كريستوفر هنزل، مواصلة دعم الولايات المتحدة الأمريكية لليمن وقيادتها الشرعية في مواجهة الانقلاب والتدخلات الإيرانية في المنطقة، مثمناً مواقف اليمن المنددة بالاعتداءات الايرانية على القواعد الامريكية في العراق.

واطلع السفير الامريكي من فخامة الرئيس حول خطوات تنفيذ اتفاق الرياض، مؤكدا دعم بلاده الكامل للاتفاق والتشجيع على تنفيذ المصفوفة التنفيذية في الجانب الامني التي وقع عليها الطرفان مؤخراً برعاية المملكة العربية السعودية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

اترك تعليقاً
الوسوم
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق