- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار ومتابعات

الحكومة الشرعية تستعد لأول لقاء مع جروندبرغ

تستعد الحكومة اليمنية، عبر كبار المسؤولين ومستشاري الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إلى لقاء المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن هانس جروندبرج الخميس القادم.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، عن مصدر رفيع في الحكومة، أن المبعوث الأممي جروندبرج سيبدأ خلال الأسبوع الجاري أولى جولاته في المنطقة بداية بالعاصمة السعودية الرياض.

ومن المقرر أن يلتقي بعدد من المسؤولين اليمنيين والسعوديين ودبلوماسيين خليجيين لبحث مسار ملف السلام المتعثر منذ سنوات.

ومن المقرر أن تشمل جولته كذلك، مسقط وأبوظبي، الكويت، طهران والقاهرة، وغيرها، بحسب ما أبلغ هانس مجلس الأمن الدولي عند إحاطته أمامهم يوم الجمعة الماضي.

وقال جروندبرج في إحاطته أمام مجلس الأمن “ليست لدي أوهام بخصوص صعوبة المهمة التي كلفني بها هذا المجلس، ولن يكون من السهل تيسير استئناف عملية انتقال سياسي سلمية ومنظمة وتشمل الجميع، يقودها اليمن وتلبي المطالب والطموحات المشروعة للشعب اليمني، وفقاً للولاية الصادرة من هذا المجلس، لن تكون هناك مكاسب سريعة”.

ويأمل المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن السويدي هانس جروندبرج، إلى إحراز تقدم في مفاوضات السلام بين الأطراف اليمنية، وتحقيق مالم يستطع عليه أسلافة الثلاثة السابقون.

مؤكدًا أن خبرته في الشأن اليمني على مدى 10سنوات من شأنها أن تساعده في فهم ما يطلبه اليمنيون وستمكنه من حل عقدة الصراع الممتد منذ سبعة أعوام.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى