أخبار الخليج

الحشد الشعبي المسيحي يشن هجوماً على البشمركة شمال الموصل

أفاد مصدر في قوات البشمركة، اليوم الثلاثاء، بأن قواتهم تمكنت من صد هجوم لمسلحي الحشد الشعبي، في بلدة تلسقف شمال مدينة الموصل (400 كيلومتر شمال بغداد).

وقال مصدر من قوات البشمركة، إن “الحشد الشعبي قام قبل حوالي ساعتين بمهاجمة مواقع تابعة لقوات البيشمركة في تلسقف، وتم التصدي لهم مع تدمير عجلتين من نوع همر تابعة للحشد الشعبي”.

وبحسب المصدر فإن “قوات البشمركة صدت الهجوم الذي يتزعمه زعيم حركة بابليون للحشد الشعبي، ريان الكلداني، عندما تعرضوا على قطعات البيشمركة في ساتر باطنايا باتجاه تلسقف شمال الموصل ما أسفر عن إصابة 5 مدنيين بينهم ثلاثة أطفال بقصف مدفعي نفذه الحشد الشعبي على بلدة تلسقف المأهولة بالسكان”.

وأضاف المصدر، أن “المعركة لا تزال مستمرة حتى الآن، ولكن معنويات قوات البيشمركة عالية وسيدافعون عن مناطقهم ولن يسمحوا بتدخل الحشد إلى المناطق الكردستانية”.

يذكر أن قائد حركة “بابليون” للحشد الشعبي المسيحي، ريان الكلداني، أعلن اليوم الثلاثاء، أن المهلة الممنوحة للبشمركة للانسحاب انتهت بعد رفضهم الانسحاب من بلدات مسيحية وساعات قليلة تفصلنا عن دخول القوات الاتحادية إلى بلدة تلسقف ومن ثم ناحية القوش شمال الموصل.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest