- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار الخليج

الحرب باليمن تتصدر أعمال الدورة 149 لوزراء خارجية “التعاون الخليجي” اليوم

تنعقد أعمال الدورة الـ149 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الخميس، العاصمة السعودية الرياض، لمناقشة عدة ملفات في مقدمتها الأوضاع بأفغانستان ولبنان واليمن.

ويناقش الوزراء، خلال الاجتماع، العديد من القضايا في مقدمتها الأوضاع في أفغانستان ولبنان والحرب في اليمن والملف النووي الإيراني، إضافة إلى العلاقة بين دول المجلس الست. بحسب “العين الإخبارية”.

ومن المقرر أن يستعرض الوزراء مسيرة التكامل الاقتصادي والتنموي بين دول المجلس، واستمرار عملية التوثيق بين الدول الأعضاء، وصولاً إلى تطبيق جميع قرارات المجلس الأعلى، المتعلقة باستكمال متطلبات الاتحاد الجمركي، والسوق الخليجية المشتركة، وتحقيق الوحدة الاقتصادية بحلول عام 2025.

ويبحث الوزراء أيضا عدداً من التقارير بشأن متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى التي صدرت عن “قمة السلطان قابوس والشيخ صباح” بالعلا يناير الماضي.

وكذلك المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والفنية والأمانة العامة، والموضوعات ذات الصلة بالحوارات والعلاقات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والتكتلات العالمية، بالإضافة إلى آخر التطورات الإقليمية والدولية والمستجدات التي تشهدها المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، أمس عن مصدر مسؤول في الرياض، لم تسمه، أن الوزراء سيناقشون العديد من القضايا، وتأتي في مقدمتها الأوضاع في أفغانستان خاصة بعد انسحاب الولايات المتحدة، ولبنان بعد تشكيل الحكومة، والحرب المستمرة في اليمن منذ نحو سبع سنوات، والملف النووي الإيراني المثير للجدل، إضافة الى العلاقة بين دول المجلس.

 

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest