- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار ومتابعات

التحالف الوطني عن تصنيف أمريكا ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية: جاء متأخرا

رحب التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية، بقرار الخارجية الأمريكية بشأن إدراج ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في قائمة المنظمات الإرهابية، وأيد موقف الحكومة اليمنية الصادر عن وزارة الخارجية المرحب بهذه الخطوة.

وقال التحالف في بيان له مساء أمس الإثنين:” إن هذا القرار وإن جاء متأخرا فهو مطلب الشعب اليمني ومكوناته السياسية والاجتماعية منذ سنوات، فقد تلظى اليمنيون بجحيم الارهاب الحوثي وآلته الدموية، وواجهوا ممارسات العنف والتوحش التي ارتكبتها المليشيات الحوثية، قتلا وتفجيرا وتنكيلا بالمدنيين وحروب شنتها على الشعب اليمني اسقطت من خلالها الدولة واجتاحت المدن والقرى وارتكبت أبشع الجرائم ونهبت كل ثرواته”.

وأضاف التحالف:” إننا نأمل في أن يضع هذا القرار حدا للجرائم الوحشية التي ترتكبها مليشيا الحوثي في بلادنا والتي بدأت قبل سنوات ضد أبناء محافظة صعدة ثم امتدت الى جميع محافظات البلاد فاقترفت فضائع غير مسبوقة ليس اخرها المجزرة الدموية في منطقة الحيمة بمحافظة تعز، فقد سبقها مئات المجازر الوحشية التي كان أغلب ضحاياها الأطفال والنساء”.

وأكد التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية، أن الإرهاب الحوثي، قد تجلى في أبشع صوره باستهداف مطار عدن الدولي نهاية ديسمبر الماضي أثناء وصول الحكومة الجديدة، مما أدى إلى سقوط العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وجريمة إرهابية تستهدف في الأساس آمال وتطلعات اليمنيين في إحلال السلام في بلادنا مع مليشيات وما زالت تواصل تعنتها وتمارس الغطرسة في مقابل الجهود الدولية لتحقيق السلام واختارت طريق العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

وأشار “التحالف” إلى أن أهمية هذا القرار تأتي بعد أن أصبح الإرهاب الحوثي يمثل تهديدا لأمن الجوار وفي مقدمة ذلك المملكة العربية السعودية التي طالتها صواريخ الإرهاب الحوثية مستهدفة الأعيان والمنشآت المدنية، كما أصبح الإرهاب الحوثي المتمنطق بالسلاح الإيراني يشكل تهديدا حقيقيا وخطرا على أمن واستقرار المنطقة وطرق الملاحة الدولية.

ودعا التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية المجتمع الدولي، وفي مقدمة ذلك الدول العربية والإسلامية الى التفاعل مع هذه الخطوة بما يرفع عن شعبنا اليمني في عموم محافظات البلاد سوط الإرهاب الحوثي ويحقق الأمن والسلام الدائم والشامل.

كما دعا إلى دعم ومساندة الشرعية والحكومة اليمنية بكل ما يمكنها من مواجهة هذا الارهاب والقضاء عليه، لتعود لليمن دولته ويتحقق الأمن والسلام لليمن وجواره ومحيطه العربي والإقليمي، مطالباً الحكومة ومجلس النواب بسرعة التشريعات اللازمة لتجريم سلوك هذه الجماعة وتصنيفها كواحدة من جماعات العنف والإرهاب.

 

اترك تعليقاً
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى