- أخبار عاجلة- أهم الأخبارالعالم واليمن

الإرياني يطالب بالضغط على مليشيا الحوثي لإطلاق عوائل القيادات البهائية

حذر وزير الإعلام معمر الإرياني، من مساعي مليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لإيران إلى الالتفاف على الضغوط الدولية بالإفراج عن قيادات الطائفة البهائية والإبقاء على عائلاتهم ومصادرة ممتلكاتهم وأموالهم المنهوبة.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مليشيا الحوثي تتجه لاطلاق اربعة من قيادات الطائفة البهائية والابقاء على عائلاتهم في معتقلاتها بهدف الضغط عليهم ومنعهم من الحديث عن ظروف اعتقالهم وما تعرضوا له من ابتزاز وتعذيب نفسي وجسدي على يد المليشيا، وذلك في التفاف صريح على تعهداتها بإطلاق كل المختطفين.

‏وأشار إلى أن هذه الجرائم الارهابية التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق الأقليات الدينية والمذهبية ومنها الطائفة البهائية من قتل واختطاف وتعذيب وتهجير هي نفس المنهج والسلوك للجماعات الارهابية الأخرى ولا تقل عنها بشاعة.

وطالب الإرياني من المجتمع الدولي بتكثيف الضغوط على المليشيا الحوثية لإطلاق جميع المختطفين من الطائفة البهائية دون تمييز او قيد او شروط وإعادة ممتلكاتهم وأموالهم المصادرة باعتبارهم مدنيين وليسوا اسرى حرب، واعتبار اعتقالهم جريمة مخالفة للمبادئ الإنسانية والاعلان العالمي لحقوق الإنسان.

اترك تعليقاً
الوسوم
شاهد المزيد

أخبار ذات صلة

إغلاق