- أخبار عاجلة- أهم الأخبارأخبار ومتابعات

الإرياني يدين بشدة قصف الحوثي لمطعم سوق الطايف الشعبي بالحديدة

أدان معمر الإرياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، واستنكر بأشد العبارات جريمة قصف مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لمطعم في سوق الطايف الشعبي بمديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة بطائرة مسيرة “ايرانية الصنع” لحظة اكتظاظ السوق بالمئات من المدنيين، والذي أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة.

‏وأوضح معمر الإرياني، في تصريحات له، وقا لـ”سبأ”، أن الجريمة الارهابية النكراء امتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المواطنين في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة، من قصف بالمدفعية وقذائف الهاون والطيران المسير وزارعة الالغام والعبوات الناسفة في الطرق العامة، والتي يذهب ضحيتها المدنيين من الأطفال والنساء.

‏وطالب الإرياني المبعوث الأممي وبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة بإدانة هذه الجريمة النكراء باعتبارها جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية، وانتهاك سافر لاتفاق ستوكهولم.

ودعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة لممارسة الضغط على مليشيا الحوثي الارهابية لوقف استهدافها الممنهج للمدنيين في المناطق المحررة، وتقديم المسئولين عن الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق المدنيين الابرياء للمحاسبة.

 

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى