- أخبار عاجلة- أهم الأخبارالأسرة والمجتمع

“الأصبحي” ينعى المفكر عبده علي عثمان: رحل غاندي اليمن

نعى السفير عز الدين الأصبحي، وفاة الأستاذ المفكر عبده علي عثمان، “أحد أبرز رجالات الفكر باليمن وقيادات الحركة التقدمية اليمنية”، قائلا إنه “رحيل موجع آخر هذا الصباح برحيل مفكر عميق مثالا للزهد والعطاء”.

وقال السفير “الأصبحي”، عبر حسابه على فيس بوك، عن المفكر عبده عثمان: “أستاذ لأجيال من نجوم علم الاجتماع من تلاميذه في جامعة صنعاء (الذي كان ضمن فريق تأسيسها اول السبعينات) وعمل على تعزيز دورها خلال نصف قرن”.

وتابع “الأستاذ عبده علي عثمان الذي كان وزيرا في حكومة محسن العيني بالسبعينات مع رفيقه المناضل سلطان أمين القرشي المخفي قسريا (حتى الآن من 1978) بقي مخلصا لمساره النضالي منسجما مع نفسه صلبا زاهدا( فهو غاندي اليمن )”.

وأضاف “الأصبحي”، سفير اليمن لدى المغرب، متحدثا عن مناقب الفقيد: “وفي كل منعطف وطني تختلط فيه الأوراق وتهتز القناعات كنا نبحث عن عبده علي عثمان لنرى طريق الحقيقة.. فكان لا يقف إلا حيث يجب أن يكون موقف العقل والحكمة والحب للوطن والإخلاص للشعب”.

واختتم نعيه، داعيا:”رحم الله الأستاذ المفكر عبده علي عثمان علما مناضلا، رغم كل المناصب والمكانة والحضور السياسي بقي الزاهد الملتحم بالناس وأرصفة البسطاء الذين أحبهم”.

اترك تعليقاً
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى