- أخبار عاجلةالأسرة والمجتمع

«الأزهر العالمي للفتوى» يطلق فعاليات الدورة الثالثة للمقبلين على الزواج ببورسعيد

استمرارًا لجهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في تصحيح المفاهيم، ونشر الوعي، ومواجهة الأفكار المنحرفة والمتطرفة، ودوره في لم شمل الأسرة والعمل على استقرارها من خلال برامج تدريبية وتأهيلية للمقبلين على الزواج.

انطلقت اليوم أولى فعاليات الدورة التدريبية الثالثة للمقبلين على الزواج بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وذلك لمدة 4 أيام بالمدينة الشبابية بمحافظة بورسعيد، لتدريب 200 فتاة من محافظات الجمهورية.

يحاضر فيها أساتذة متخصصون فى الطب النفسي، وعلم النفس والاجتماع، وعلم التربية والسلوك، وعلوم الدين والشريعة.

وتأتي هذه الدورة بعد اللقاء التدشيني لعدد من اللقاءات والبرامج والمشروعا الشبابية التي عقدها مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية مع وزارة الشباب والرياضة بحضور معالي الوزير أ.د/ محمد عبدالرحمن الضويني – وكيل الأزهر الشريف ، ومعالى أ.د/ أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة؛ للمساهمة في توعية جيلٍ يمتلك أسس بناء واستقرار وأمن المجتمع، كان منها:

لقاءات البرنامج القومي لمواجهة الظواهر المجتمعية السلبية، ودعم الأخلاق الحميدة، والقيم المجتمعية الإيجابية تحت شعار «بالأخلاق .. تستقيم الحياة»، ومبادرة «مصر أولاً .. لا للتعصب»، ومبادرة «رسولنا قدوتنا».

ويهدُف هذا التعاون المثمر والمستمر مع وزارة الشباب والرياضة، إلى المساهمة في بناء الإنسان، وتحقيق العمران، وزيادة الوعي الديني والمجتمعي، وتصحيح المفاهيم، ومواجهة الأفكار المنحرفة والهدامة، وتعزيز قيم الأُخوة الإنسانية، ودعم منظومة القيم والأخلاق، وتكريسًا لحياةٍ أسريةٍ قويةٍ متماسكة، سواء من خلال دورات متخصصة باستخدام وسائل التواصل الحديثة والميديا ومنافذها، أو من خلال اللقاءات الميدانية المباشرة في مراكز الشباب والأندية التابعة للوزارة.

هذ، وقد عقد المركز العديد من اللقاءات والندوات وورش العمل في كافة محافظات مصر وربوعها شملت الجامعات والمدارس والمعاهد ومديريات التربية والتعليم، ودواوين المحافظتين، وفروع المجلس القومي للمرأة، والجمعيات الأهلية، والمستشفيات والمراكز الطبية، ومراكز الشباب وقصور الثقافة، والرائدات الريفيات والتجمعات البدوية

وقد شهدت هذه اللقاءات تواجدًا كثيفًا من كافة الأعمار، وبلغ عددها هذه 42000 اثنين واربعين ألف لقاء، واستفاد منها ما يقرب من 3 ملايين وستمائة ألف مواطن في كافة أنحاء الجمهورية.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest