- أهم الأخبار

إجراءات وقائية لمواجهة مرض الكوليرا

أعلن اللواء أحمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت جنوب شرقي اليمن رفع حالة التأهب القصوى للأجهزة المحلية والصحية بالمحافظة واتخاذ الإجراءات الوقائية الاستباقية لمكافحة مرض الكوليرا في كافة المرافق الصحية والمستشفيات العامة ومنافذ المحافظة ضد هذا الوباء الذي أودى بحياة 20 شخصا بالعاصمة عدن.

وطالب المحافظ ، في بيان أورده في صفحته على الفيسبوك، مكاتب الصحة العامة بوادي وساحل حضرموت والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا باتخاذ الإجراءات العاجلة والسريعة للاستعداد والقيام بعمليات الرش في أنحاء مديريات محافظة حضرموت وإجراء عمليات الفحص الطبي للمترددين عبر المنافذ الحدودية والتأكد من سلامتهم قبل دخولهم المحافظة.

كما دعا المحافظ مؤسستي المياه والصرف الصحي بالمحافظة وصناديق النظافة والجهات المختصة بشفط مياه المجاري بشكل مستمر وأماكن تجمع المياه الراكدة واتخاذ كافة الإجراءات الاحتياطية اللازمة.

وشدد على ضرورة تكثيف حملات التوعية الصحية عبر المدارس ووسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء وإرشاد المواطنين للطرق السليمة والصحية لتفادي الإصابة والوقاية من هذا الوباء.

وكان مكتب الصحة بالمحافظة قد ناقش، منذ 4 أيام، الوسائل الكفيلة بالحد من مرض الكوليرا الذى انتشر مؤخرا في عدد من محافظات اليمن، وأهاب بالجهات الصحية برفع الاستعدادات وإعداد الخطط لمواجهة انتشار هذا الوباء .. كما وجه معمر الاريانى وزير الإعلام وسائل الإعلام بنشر إعلانات التوعية الخاصة بوزارة الصحة العامة عن أسباب وطرق الوقاية من مرض الكوليرا الذي بدأ بالانتشار في بعض المحافظات.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى